العلاقات العامة والتغطيات الإعلامية والإعلانية

نقدم الخدمات الاستشارية المتعلقة بالأفكار الإعلامية وطريقة صياغتها بشكل محترف، إضافة إلى إمكانية تطويرها لتكتسب الشكل الفني المناسب لتتلاءم مع احتياجاتكم والجمهور المستهدف، ونستند في ذلك على الخبرة المتراكمة لمجموعة التألق الإعلامـي .

ما نقدمه من خدمات!

التغطيات الإعلامية والإعلانية

عدد المرات التي يظهر فيها إسم منشأتك أو علامتك التجارية في الصحافة والإعلام من صحف و مجلات و وكالات الأنباء الألكترونية منها والمطبوعة والتى تصل الى جمهورك المستهدف يعد أمراُ في غاية الاهمية.
من هنا تأتى أهمية التغطية الإعلامية و التي يتم من خلالها قياس مدى فعالية مساعييك المتعلقة بالإتصالات والعلاقات العامة.
تحليل كثافة الظهور الإعلامي لعلامتك التجارية في فترة زمنية محددة ومقارنة ذلك بفترات زمنية اخرى تسمح لك بتكوين صورة شاملة عن مدى وصول التغطية الإعلامية الى الجمهور و نجاحها في تحقيق الأهداف المرجوة.

المؤتمرات الصحفية

إن المؤتمرات الصحفية تمثل اليوم وسيلة إعلام، هامة، وجسر اتصال لا سبيل إلى إنكار فوائده بين من يملكون حق تقديم الأخبار والمعلومات والإدلاء بالبيانات وتقديم الآراء ووجهات النظر بين أجهزة الاعلام جميعاً من صحافة وراديو وتلفزيون ووكالات أنباء ممثلة في مندوبيها، ومن ثم بينهم وبين الجماهير المختلفة والرأى العام.

أنشطة العلاقات العامة

يقوم دور العلاقات العامة على التعريف بأنشطة المؤسسة ويمتد لاستقبال المعلومات من الجمهور ليعمل من خلال هذه المعلومات على تطوير المؤسسة، وكما أن لها دورًا في تلبية رغبات وحاجات الجمهور من نواحي مختلفة فيما يتعلق بثقافة المنشأة وخلق صورة ذهنية إيجابية للمؤسسة لدى الجمهور الخارجي.

مميزات و مكونات

العلاقات العامة (PR) هيّ توجيه الرأي العام نحو منتجك من خلال مشاريع إلكترونية أو غير إلكترونية، أو عرض منتج ما لجمهور معيّن وخلق هالة إيجابية حوله، ويمكن أن نعرّف العلاقات العامة بأنها الإدارة التي تربط المؤسسة بجمهورها الداخلي والخارجي.حيث تقوم العلاقات العامة بنقل صورة للأنشطة والخدمات التي تقدمها الشركة أو المؤسسة للجمهور وتلبي حاجة الجمهور للحصول على تلك المعلومات.

أدوات العلاقات العامة:
الاتصالات الشخصية: تعد من أهم تعد من أهم وأبرز الوسائل المستخدمة في العلاقات العامة لكونها ذات أثر كبير ومباشر في عملية الاتصال، فضلًا عن كونها وسيلة ذات اتجاهين يمكن من خلالها قياس رد الفعل أو مستوى الإجابة لما يتم عرضه من أفكار أو توجهات أو حوار هادف.

الوسائل المطبوعة: هناك نماذج وأشكال متنوعة يمكن استخدامها في مجال المطبوعات ولكنها في الغالب تقسم إلى مجموعتين هما: البريد المباشر، والمطبوعات.
الاتصالات المرئية: وهي مجموعة الاتصالات التي تتم عبر استخدام حاسة البصر لكي يتم التعرف من قبل الطرف المستهدف عن الشيء  المقصود بشكل دقيق وواضح، ومن أبرز الوسائل المستخدمة:
أ- الصور الفوتوغرافية.
ب- الأفلام.
ج- التلفزيون.
د- المعارض.
هذا وتختلف أدوات العلاقات العامة الإلكترونية عن أدوات العلاقات العامة التقليدية.

 

TOP